مقدمة الاخبار البسامية


عزيزتي مريم البسام, احترامنا وتقديرنا اتاريخك الاعلامي وبلاغتك والوافرة. ولكن هل البلاغة وفن الخطابة مطلوبتان في مقدمة النشرة الأخبارية. لعل الكثير يعجب بالمقدمة الأخبارية لتلفزيون الجديد, فانها بليغة زمنمفة الكلام, تهاجم تارة وتهاود تارة أخرى.

6f43caa7e160d2536805e0350cf7fa39

ما علمناه عن نشرات الاخبار هو انها تتناول المواضيع السياسية والامنية والاقتصادية في البلاد دون ابداء الاراء الشخصية او تعليل الحداث. ولكن تنفرد مقدمة الجديد المشهورة بابداء الرأي والتعليق والتعليل اثناء المقدمة.

نعلم جيدا ان الاعلام في لبنان وكل العالم هو اعلام ممنهج ويوظف لخدمة الاجندات السياسية. وهذا ينطبق على أكثر الوسائل الاعلامية انتشارا في العالم والموصوفة بالمهنية. ولكن ابداء الرأي صراحة يفضح الامهنية والحالة الشخصية الغير موضوعية التي تتمتع فيها القناة.

أرى ان مقدمة الجديد مرهونة للمزاج الشخصي للسيدة مريم البسام. فتارة تسعفها البلاغة والشماتة وتارة لا. وكذلك نلحظ ان نشرة أخبار الجديد هي النشرة الوحيدة في العالم المشهورة بمقدمتها, وكذلك اشتهرت مقدمة الجديد باسم السيدة مريم البسام. وهذا ان دل فيدل على حصرية هذا الاختراع المذهل. ولكن اعتقد انه من الافضل تسخير هذه المواهب في تدريس اللغة العربية في الصفوف المتوسطة وليس في المقدمة النشرات الاخبارية.

سيدتي الفاضلة, احتراما لنا و لكي, وان كنت تعتقدين ان على الشعب اللبناني احترام وقته, فتلي علينا ما وصلك من اخبار عن شؤوننا الغير مسرة دون رأيك الوقر ورفع حواجب مذيعيك اعتراضا على الخبر

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s